ما هي أضرار حشرة العتة وكيفية تجنبها

4
(1)

ما هي أضرار حشرة العتة ؟ ، حشرة العتة او النمل الابيض من الحشرات التي تسبب كوارث كبيرة للغاية على أصحاب المنازل والحدائق التي تنزل بها فأضرارها كثيرة ونوعية الاضرار التي تسببها تختلف بين أضرار مادية واضرار نفسية واضرار بيئية.

يمكن ان تكلفك الخسائر التي تحدثها العتة الى الاف الريالات لمعالجة الارض والاسقف الخشبية التي كادت ان تنهار من اصابات العتة الخطيرة والأثاث المنزلى فكل ما هو خشبى معرض لهجوم حشرة العتة لأنها تتغذى على مادة السيليولوز وهذه المادة متواجدة بالأخشاب.

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة العتة بجدة

ما هي أضرار حشرة العتة وكيفية تجنبها

يجب الكشف الدورى عند ملاحظة اى شىء غير طبيعى بمنزلك سواء كان على الحوائط او على الارض او في الاسقف فربما تجد أنابيب من الطين فوق الأبواب وعلى الحوائط وربما تجد تجاويف في الارض الباركيه الخشبية وبعض من الحطام الصغير متناثر بجانب جزء معين وأيضاً تجاويف بالسقف وعند الخبط على هذا الجزء الذي يوجد به تجاويف تجد صوت الطرق عليه مختلف عن اى منطقة أخرى من الارض او السقف وهذا يدل على الإصابة التي لحقت به من هجوم العتة.

كلما كان كشف الإصابة مبكراً كلما كان الضرر اخف وربما لا يتواجد ضرر من الأساس لذلك يفضل الكشف الدورى كل فترة معينة من قبل متخصصين على منزلك حتى تطمئن وتتجنب أضرار العتة الكبيرة.

حشرة العتة تقوم بالاضرار والتلافيات في أثاثك وأبوابك وارضياتك بعيداً عن الانظار لذلك يكون الاكتشاف متأخر والاضرار اكبر ومن امثلة الاضرار التي تقوم بها حشرة العتة تآكل هيكل المنزل الخاص بك تآكل عوارض دعم المنزل تآكل الأرضيات والاسقف.

لا تقف العتة عند آكل الأخشاب فقط بل يمتد ضررها الى المعادن والعزل المصنوع منه اساس منزلك وهذا هو الخطر الاكبر لأنه يهدد حياة من بداخل هذا المنزل ويجب اصلاحه فوراً بدون انتظار.

اقرأ أيضاً: طريقة التخلص من الأرضة ومكافحتها

 نصائح تجنب أضرار حشرة العتة

يوجد بعض النصائح لتجنب أضرار حشرة العتة والتي يجب على اصحاب المنازل اتخاذها للمساعدة في منع العتة من الهجوم والغزو التي تحدثه على المنازل وهذه النصائح هى :

  1. محاولة التخلص من الرطوبة داخل المنزل او تقليلها.
  2. صيانة اى تسريبات للصنابير الموجودة بالمنزل ووحدات التكييف.
  3. ازالة البرك و أى تجمعات للمياه حول المنزل وتصريفها في المجارى او انابيب الصرف.
  4. افحص المنزل لديك كل فترة فوق الأبواب الخشبية إذ ربما تجد انابيب الطين التي تصنعها العتة او ربما تجد تجاويف في الدهانات او بخشب الأرضيات او الأسقف وذلك لأن اكتشاف المشكلة مبكراً يجعل الأضرار قليلة ويجعل التخلص من العتة سهلاً عكس ما لو اكتشفناها مؤخراً.
  5. قم بتخزين الخشب الذي تحتاج اليه بعيداً عن المنزل في مخازن مخصصة لذلك.
  6. هذب الاشجار بجانب منزلك ولا تتركها تتفرع وتكون غزيرة الاوراق ونظف تحتها بإزالة الاوراق المترامية بالارض واجعل هناك مسافة بين منزلك وبين الاشجار حوالى لا يقل عن 12 بوصه فسيكون هناك بالتالى هواء يسمح بتجفيف اى رطوبة لجذوع الاشجار القريبة من منزلك وتفادى هجوم العتة.
  7. اذا اكتشفت ان المنزل لديك مصاب بحشرة العتة اتصل فوراً على المتخصصون لحل هذه المشكلة والتخلص منهم بالطرق المناسبة والخبيرة ولا تحاول القيام بمحاولات قد تزيد لديك المشكلة لأن السيطرة على العتة امراً في غلية الصعوبة ويحتاج لمهنيون وخبراء في هذا المجال.
  8. لا تنظر للجزء الداخلى فقط من منزلك والخاص بأمور صيانة الأبواب والنوافذ وامتابعة الدورية بل أجعل واجهة المنزل من الخارج لها نصيب من المتابعة والصيانة حتى تستطيع اكتشاف المشكلة مبكراً لأنها ربما تبدأ من الخارج ثم تنتشر وتمتد للداخل.

اقرأ أيضاً: شركة رش مبيدات بجدة

في النهاية سيقوم المختصون بصنع خندق دائرى حول منزلك ورشه بالمبيد الخاص للقضاء على حشرة العتة ثم الردم ولن تحاول اى حشرة الاقتراب من منزلك مجدداً لأن شركات مكافحة الحشرات بجدة المحترفة تمتلك اجود واقوى أنواع المبيدات المتخصصة في القضاء على العتة وستخلصك من أضرار حشرة العتة اللعينة قبل حدوثها بإذن الله.

وبذلك نكون قد أجبنا علي السؤال المشهور ما هي أضرار حشرة العتة وذلك من خلال شركة سمر جدة افضل شركة مكافحة حشرات بجدة اتصل بنا علي الرقم 0566990858

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن