ازالة رائحة خزان الماء الأرضي

0
(0)

رائحة خزان الماء: كل من يمتلكون خزاناً أرضياً للمياه هؤلاء الأشخاص قد يعانوا من وجود رائحة غير جيدة تنبعث من خزان المياه الارضى وهذه الرائحة تسبب الاشمئزاز والنفور ويتساءل الكثيرون ما سبب هذه الروائح السيئة التي تأتى من خزان المياه الارضى وسنجيب في هذا المقال عن اسباب وجود هذه الروائح وطرق وأنواع عزل الخزانات و أيضاً بعض النصائح التي تخص تنظيف الخزانات سواء العلوية او الارضية فدعنا نبدأ.

خدمات تهمك: شركة تنظيف منازل بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

الاسباب التي تسبب رائحة كريهة من خزان المياه الارضي

  1. عدم النظافة من اهم الأشياء التي تجعل الطحالب والرواسب والبكتيريا تصيب خزان المياه وتسبب الروائح الكريهة فيجب متابعة واستمرارية نظافة خزان المياه كل ثلاثة او ستة شهور على الاقل ويكون عن طريق شركة تنظيف خزانات بجدة .
  2. الخزانات الغير معزولة سبب رئيسى لوجود الروائح الكريهة لاختلاط الحرارة الناتجة عن اشعة الشمس بالنسبة للخزانات العلوية والرطوبة بالنسبة للخزانات الارضية وتفاعلها مع المياه مما يؤدى الى وجود رائحة سيئة وأيضاً سقوط الرمال بخزانات المياه.
  3. من الاسباب الرئيسية لوجود رائحة كريهة بخزان المياه الارضى وجود بالوعة او بيارة خاصة بالصرف الصحى بجانب الخزان الارضي فربما يحدث اختلاط للمياه وتتكون بذلك الرائحة الكريهة.
  4. وجود الاشجار بجانب الخزان يؤدى الى وجود رائحة غير طيبة وتسبب فتحات بجدران الخزانات الارضية.

معالجة رائحة خزان الماء الأرضي

تتم معالجة الاسباب السابقة التي تؤدى الى رائحة كريهة بتنظيف الخزان باستمرار وإزالة اى اشجار بالقرب من الخزان وفصل البيارات او المصارف الارضية بعيداً عن انابيب خزان المياه ويجب عزل الخزانات الارضية لأنها طريقة اكيدة في الوقاية من الرطوبة والتسريب .

إذا اكتشف الفنى أى تسريبات للمياه نابعة من الخزان الارضى فهنا يجب اتخاذ قرار بالعزل فوراً لأن التسريبات بالنسبة للخزانات الارضية له اكبر المخاطر على المبنى الذي يوجد به الخزان الارضى

فيتسبب في تدمير الاساس الخاص بالمنزل إذا لم يعالج ويسبب انهيار المبنى كلياً مع الوقت وهنا يأتي دور سمر جدة افضل شركة عزل خزانات بجدة – شركة عريقة ومتخصصة في عزل الخزانات العلوية والأرضية و بمادة تسمى الأيبوكسى وسنرى قوة هذه المادة في العزل في الفقرة التالية.

اقرأ أيضاً: طريقة تنظيف خزانات المياه فوق المنازل

عزل الخزان الارضى بمادة الايبوكسى 

نظراً لقوة هذه المادة المستخدمة في عزل الخزانات الارضية فهى لها نتائج رائعة على المشاكل التي تحدث للخزانات مثل منع أى تسريب يحدث للخزانات الارضية بعد عزلها بمادة الايبوكسى

ويمتد مفعولها طويلاً ربما لعشر سنوات او أكثر وتعطى الشركة الضمان بعد العزل وتحمى هذه المادة جدران وأرضية الخزانات الأرضية من تسريبات المياه والتي تهدد أساس أى مبنى به خزان أرضى

ومن مميزاتها أيضاً أنها مادة غير ضارة على صحة الإنسان ولا تتفاعل مع المياه على الإطلاق .

اقرأ أيضاً: افضل شركة تنظيف مسابح بجدة

الخطوات المتبعة عند تنظيف خزان المياه والنصائح اللازمة

  • قبل البدء في تنظيف الخزان يجب إعلام جميع سكان المبنى الذين يستخدمون الخزان بأنه هناك عملية تنظيف له.
  • قبل التنظيف يجب تخزين مياه نظيفة للعمل بها أثناء فترة تنظيف الخزان بالأخص للشرب والاستخدام في الطعام.
  • يجب إغلاق محبس المياه الخاص بالخزان والذي يوزع المياه منه للشقق التي تستخدم الخزان حتى لا يستخدم أحد المياه غير النظيفة أثناء التنظيف.
  • إذا حدث سهواً ولوحظ تغيير في شكل ولون المياه فيفضل عدم استخدامها وكل هذا أثناء فترة التنظيف.

اقرأ أيضاً: شركة عزل خزانات بجدة

نصائح هامة لمستخدي خزانات المياه

  • متابعة حالة الخزان كل ثلاثة شهور فربما يكون هناك أى أخطاء او مشاكل لا تلاحظ إلا بالمتابعة .
  • يجب نظافة الخزان وصيانته كل 6 شهور .
  • إذا كنت لا تعلم كيفية تنظيف الخزان فالأفضل الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف خزانات المياه لوجود الخبرة والكفاءة لديها كشركة جوهرة مكة العظيمة .
  • إذا كان لديك سابق معرفة بتنظيف الخزانات فأحرص على عدم استخدام أى مواد قد تضر بالماء أثناء تنظيفك للخزان وأسأل جيداً عن المنظفات التي لا تضر الإنسان .
  • كما نعلم أن لكى تنمو الطحالب بماء الخزان فهى تحتاج لبيئة مناسبة لذلك من تسريب مياه او اضاءة داخلية من أشعة الشمس فيمكنك منع ذلك بتعتيم الخزان ومنع وصول أى ضوء له باستخدام ورق كارتونى مانع للضوء ولفه على الخزان ككل او قطع من القماش الغامق .
  • يفضل عدم استخدام المياه لأكثر من يومين بالخزان وملئه كل يوم او يومين بماء نظيف .
  • إذا تركت المنزل لفترة من الوقت وكنت أنت فقط من يستخدم الخزان فأحرص على التأكد من إغلاق صنابير المياه جيداً وإغلاق مضخة الماء بالخزان وكما قلنا لا تستخدم الماء لأكثر من يومين ففي حالة ترك المنزل أفرغ محتويات الخزان وعندما تعود املئه بماء نظيف تجنباً من ظهور رائحة خزان الماء مره اخري.

اتصل الان علي شركة سمر جدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

للتخلص من رائحة خزان الماء الأرضي او العلوي بأسرع وقت

علي الرقم

0566990858

معاينة مجانية، ضمان شامل، فترة ضمان لسنوات

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن