عيوب تركيب السيراميك على السيراميك

4.6
(21)

عيوب تركيب السيراميك على السيراميك ، ظهرت في الآونة الأخيرة طرق سهلة تخص تركيب السيراميك فوق السيراميك القديم او البلاط وأحدثت هذه الطرق ضجة كبيرة في هذا المجال لأنها وفرت مشاكل كثيرة كانت تحدث من جراء تكسير السيراميك او البلاط.

مميزات وعيوب لصق السيراميك بالماده

والبعض يتساءل هل يمكن تركيب السيراميك على السيراميك و طريقة تركيب السيراميك على السيراميك وينتج عن هذه الطريقة المشاكل تتمثل في الإزعاج الشديد من الخبط والتكسير بالأدوات المخصصة لكسر البلاط وإزعاج الجيران وأيضاً انتشار الاتربة في جميع ارجاء المنزل واتساخه عن آخره وصعوبة التخلص من السيراميك او البلاط الذي تم تكسيره لأنه يكون كمية كبيرة وثقيل في حمله ويكلفك اموال للتخلص منه.

اقرأ أيضاً: افضل معلم بلاط بجدة ومبلط سيراميك ممتاز في جدة

رغم كل هذه العيوب إلا ان هناك أيضاً عيوب للطريقة الحديثة وهى تركيب السيراميك على السيراميك وسنذكر لكم في هذا المقال بعض عيوب هذه الطريقة إذا تمت بطريقة غير صحيحة ومن قبل عمال غير محترفين فتابع معنا عزيزي القارىء إلى نهاية المقال لتعرف ما هى عيوب هذه الطريقة.

عيوب تركيب السيراميك على السيراميك

نجد هناك تفاوت في بعض آراء الأشخاص والمهنيون الذين ينصحون بتركيب السيراميك على السيراميك فهناك من يقولون ان هذه الطريقة توفر المجهود الكبير ولا تسبب أى اتساخ بالمنزل لأنه لا يوجد تكسير.

هناك أيضاً من يرفضون هذه الطريقة تماماً لأنهم يقولوا بأن تركيب السيراميك على السيراميك لا يكون ثابت بالقدر الكافي لأن السيراميك يجب أن يتم تركيبه على أرض خشنة وبوجود الرمال والاسمنت حتى يكون شديد الثبات ولا يتحرك من مكانه.

خدمات تهمك: شركة تنظيف منازل بجدة

كلا الرأيين صائب ولكن بخصوص عدم ثبات السيراميك يمكن تفادى هذه المشكلة من خلال إستقدام عمال متخصصون في تركيب السيراميك على السيراميك لأن الخبرة والحرفية والاحتراف له دور مهم للغاية في نجاح هذه الطريقة.

اقرأ أيضاً: طريقة تركيب سيراميك باركيه باحتراف

ثانياً المادة التي تستخدم للصق السيراميك على سيراميك يجب أن تكون قوية وتلصق بالشكل المناسب وتعطى النتائج المناسبة والمنتظرة وتنجح هذه الطريقة بعد مراعاة عدة عوامل مثل تنظيف ارضية السيراميك القديم جيداً قبل توزيع المادة اللاصقة عليه ولكن هناك أيضاً عدة عيوب تتواجد في ظل اتباع الطريقة الجديدة في تركيب السيراميك على سيراميك.

عيوب تركيب السيراميك على السيراميك

 اقرأ أيضاً: طريقة تركيب السيراميك باحتراف فوق البلاط بدون فواصل بإحترافية

تركيب بلاط فوق بلاط الحمام

يسأل البعض هل تركيب بلاط فوق بلاط الحمام يصلح ويصبح جيداً متماسكاً أم أنه يؤدي إلى نتيجة عكسية ؟ ويجيب عن هذا السؤال أحد كبار الفنيين في تركيب البلاط أن هذه الطريقة هي الأفضل حالياً باستخدام اللصق بالمادة ولا تتطلب التكسير ، وبعض الشركات تعطي ضمان لفترات طويلة لأكثر من 20 سنة علي العمل.

لكن هناك رأي آخر يفضله البعض وهو اتباع المدرسة القديمة في هذا النوع من العمل وهو التكسير والبداية من الصفر. لكن هذه الطريقة تحتاج إلي الكثير من المال لأنها شاقة أكثر من اللصق باستخدام المادة

لذلك عليك عزيزي العميل أختيار شركة لها سمعه طيبه وخبرة طويلة وأسأل جيداً علي الضمانات التي تعطيها الشركة لضمان الحصول على أفضل خدمة تدوم لسنوات عديدة.

جديد الخدمات: تركيب شبك حماية في البحر ضد القروش

مشاكل تركيب السيراميك

سنذكر الآن عيوب تركيب السيراميك على السيراميك ويمكن أن لا نطلق عليها عيوب لأننا نستطيع من خلال حلول معينة تفادى تلك المشاكل بأساليب أخرى ولكنها تبقى مشاكل فتابعوا معنا الآتى:

  1. يتسبب تركيب السيراميك على السيراميك في وجود ثقل زائد على الارضية وتهديد السقف للدور السفلى او الذي تم تركيب السيراميك عليه إذا كان الأساس ضعيف وله زمن كبير.
  2. يتسبب تركيب السيراميك على السيراميك في ارتفاع المكان الذي تم التركيب فيه من 2 الى 3 سم عن باقي غرف المنزل وهذه مشكلة لأنها تتسبب في عدم القدرة على فتح الأبواب الخاصة بالمكان الذي تم تركيب السيراميك به لأن الارتفاع الجديد أصبح يعوق فتح الباب وتضطر في هذه الحال إلى قص الباب بنفس نسبة ارتفاع السيراميك الجديد حتى يفتح.
  3. مشكلة أخرى ولو أنها بسيطة ولكن لا مانع من ذكرها إذا فرضنا أنه تم تركيب السيراميك على سيراميك بالحمام فسيرتفع الحمام عن باقي المنزل وعند القيام بتنظيف المنزل والحاجة إلى تصريف المياه للحمام فسيعوق أيضاً إرتفاع الحمام المياه وسيكون هناك جهد كبير للتخلص منها بالنسبة الى ربات المنازل.
  4. عدم اختيار الغراء المناسب سيؤدى الى تحرك السيراميك وفكه بسبب الحرارة والعوامل الجوية لأن قوة مادة الغراء مهما كانت جودتها لن تصل الى قوة الاسمنت المخلوط مع الرمال.
  5. التكلفة الكبيرة لهذه الطريقة لأنها جديدة ومريحة لأصحاب الكثير من المنازل فتكلفتها كبيرة مقارنة بالتركيب التقليدى للسيراميك مع الاسمنت والرمال.
  6. ضعف و عدم تحمل الصدمات التي كان يتحملها السيراميك بالطريقة القديمة والذي لا يركب على شىء سوى المونة.
  7. إذا أردت تغيير السيراميك بالطريقة الجديدة فيما بعد فيكون التكسير صعب للغاية لأن الكسر يكون في طبقتين وهذا أصعب من كسر طبقة واحدة بالطبع.

 اقرأ أيضاً: كيفية ازالة الدهانات من على السيراميك

سعر تركيب السيراميك

يتراوح سعر تركيب السيراميك فوق السيراميك من عشرون الى ثلاثون ريال وربما يزيد او يقل على حسب العمال الذين سوف يركبون السيراميك.

في النهاية ذكرنا لك عزيزي القارىء عيوب تركيب السيراميك على السيراميك وذكرنا أيضاً تفادى بعض تلك العيوب ولك الرأى الاول والأخير في اختيار طريقة تركيب السيراميك الخاص بك سواء كان باستخدام المونة المكونة من الاسمنت والرمال او بالطريقة الحديثة وتركيبه فوق سيراميك او بلاط قديم.

اتصل علي شركة سمر جدة أفضل شركة متخصصة في تركيب البلاط و السيراميك بجدة وبأسعار تنافسية

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 4.6 / 5. عدد الأصوات: 21

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن