التخلص من الصراصير للابد

5
(2)

التخلص من الصراصير ( مكافحة الصراصير المنزلية ) ، تكثر الحشرات في فصل الصيف وعند إشتداد الحرارة وتنتشر بأماكن عديدة ومن اهم هذه الأماكن والتي تبحث بها عن ماوى وغذاء لها هى منازلنا وبيوتنا ومن اخطر الحشرات التي تهاجم منازلنا الصراصير والتي تتطفل على طعامنا وعلى جميع الأماكن في المنزل وخاصة المطبخ .

أخطر أنواع الصراصير وخطورتها تكمن في نقل الأمراض الخطيرة لنا عن طريق الوقوف على الطعام المكشوف والتبرز عليه غير أنها تأتى بالفضلات من الأماكن القذرة التي جاءت منها مثل المصارف والبالوعات والتي تحمل داخلها ملايين الفيروسات التي تهدد حياة الإنسان .

خصومات على تنظيف الكنب بالبخار

اقرأ أيضاً: صراصير الخشب

طريقة التخلص من الصراصير ( ابادة الصراصير الصغيرة )

لذا فالقضاء على الصراصير للأبد نتيجة للأسباب السابقة يعد شىء مهم للغاية وضرورى للحفاظ على صحتنا وعلى صحة اولادنا من الأمراض الخطيرة المنتقلة بواسطة الصراصير وسنعرض بهذا المقال طرق التخلص من الصراصير للابد وبكل سهولة .

طرق التخلص من الصراصير للابد

مكافحة الصراصير المنزلية والأمراض التي تتسبب فيها

تتسبب الصراصير في مجموعة من اخطر الأمراض التي تهدد حياة الإنسان وتنقلها له عن طريق فضلاتها ولعابها والأماكن التي جاءت منها ومن اهم واخطر هذه الأمراض الكوليرا التيفود والدفتريا وامراض أخرى كثيرة.

تعتبر الصراصير أيضاً حلقة وصل بين الشخص المصاب بالمرض والشخص السليم فهي تسير على البراز البشري الموجود بالمجارى ويمكن أن يكون هذا البراز لشخص مريض ثم تنتقل به إلى طعام في احد البيوت وتتركه على الطعام المكشوف والذي يمرض إذا أكله الشخص السليم لذا فــ مكافحة الصراصير المنزلية شىء حيوى للغاية ويجب التخلص من الصراصير للابد.

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة صراصير بجدة

محاربة الصراصير في المنزل و أماكن تواجد الصراصير

لكى نستطيع القضاء ومحاربة الصراصير في المنزل يجب أن نعرف أماكن الاختباء الخاصة بهم حتى نعد لهم المصائد والمبيدات التي سوف تقتلهم ومن اهم هذه الأماكن التي تفضلها الصراصير هى :

  • الفتحات الموجودة بالحوائط والأرضيات مكان هام تتخذه الصراصير وتفضله كماوى لها ولهذا ننصح بسد هذه الثقوب والفتحات جميعها .
  • تفضل الصراصير التجمع على الأشياء القذرة كالقمامة لذا لا يجب ترك القمامة بالمنزل ولا حتى قريبة منه لتجنب دخول الصراصير للمنزل عن طريقها .
  • المجارى والمصارف والبالوعات احد اهم الأماكن التي تأتى منها الصراصير وهذه الأماكن القذرة الماوى الاول لها فيجب اغلاق البالوعات المنزلية المتواجدة بالحمامات جيداً .
  • تتجمع الصراصير على الاحواض والأماكن التي بها مياه لأنها تفضل الأماكن الرطبة وخاصة إذا كان بالاحواض اوانى غير نظيفة فبهذا أنت تكون قد أعددت لهم كل الاسباب التي يريدونها لدخول منزلك .
  • توجد أيضاً الصراصير بالقرب من الأماكن الدافئة مثل البوتجازات والميكرويف .
  • تبحث الصراصير دائماً عن طعامها فتتجه مباشرة الى الطعام المكشوف للتغذية فيجب الحرص بتغطية جميع أنواع الطعام سواء الذي خارج الثلاجة او الذي بداخلها .

اتصل الآن

اقرأ أيضاً: الحشرات الزاحفة في الحدائق

نظافة المطبخ من الصراصير واهم الطرق الفعالة للوقاية 

تبحث ربات البيوت عن نظافة المطبخ من الصراصير وأيضاً المنزل بأكمله عن طريق تجربة طرق فعالة للتخلص منها وهذه الطرق هى:

  • سد الفتحات والثقوب بالحوائط والأرضيات جيداً .
  • تغطية جميع الاطعمة المكشوفة بالثلاجة وخارج الثلاجة .
  • اصلاح مواسير الصرف التي يوجد بها تسريبات وعدم ترك أى اوانى بالاحواض غير نظيفة .
  • اغلاق البالوعات المتواجدة بالحمامات لأنها تأتى من المجارى عبر مواسير الصرف وتخرج من البالوعات المنزلية وتنتشر بالمنزل.
  • التخلص الفورى من القمامة وعدم تركها بالمنزل او بالقرب منه .
  • فتح النوافذ والأبواب بقدر الامكان لتهوية المنزل لأن الحشرات وخاصة الصراصير لا تفضل المنزل المعرض للهواء والشمس .

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ

ابادة الصراصير  و رش الصراصير

نأتى هنا للطرق الفعالة في ابادة الصراصير و رش الصراصير بالمبيدات اللازمة والفتاكة لقتلها والتي بدورها لا تضر بالإنسان فهناك العديد من المواد المستخدمة في قتل الصراصير  وسنذكر الطرق بالمواد الطبيعية للقضاء على الصراصير.

الطرق بالمواد الطبيعية المستخدمة في قتل الصراصير 

  • هل الكلور يقتل الصراصير ؟

يعتبر الكلور من اكثر المواد الطاردة للصراصير إذا تم وضعها وخلطها مع كمية من المياه وبعض الصابون السائل وتم مسح الارضية بها .

  • الليمون

يتم عصر الليمون وخلطه بكمية صغيرة من الماء بحيث يكون تركيز الليمون اعلى من المياه والرائحة تكون نفاذة وستجدى نتيجة رائعة بعد رشه على الصراصير .

  • السكر وحمض البوريك

الفكرة من خلط السكر بحمض البوريك هو ان السكر جاذب للصراصير وحمض البوريك مادة قاتلة للصراصير فعند اكلها تنفق الصراصير في الحال .

مقاومة الصراصير الصغيرة

أخطر أنواع الصراصير واشدها ازعاجاً هى الصراصير الصغيرة لأنها سريعها للغاية ولا تستقر بمكان معين وتتواجد بجميع الأماكن ولكن هناك طرق لــ مقاومة الصراصير الصغيرة وهى :

  1. الكحول مع الماء ويتم وضعهم ببخاخة ورشهم بها.
  2. رش المكان بزيت النعناع او وضع اعواد الريحان او القرنفل ونشرها بأماكن وجود الصراصير الصغيرة.
  3. النفتالين من اشد المواد في طرد وقتل الصراصير وترش بزوايا المنزل.
  4. الفلفل الاسود من المواد الطاردة للصراصير وترش بالثقوب والفتحات.
  5. استخدام المبيدات الحشرية الآمنة على الإنسان للتخلص من الصراصير الصغيرة.

اقرأ أيضاً: أماكن إختباء الصراصير بالمنزل الغير متوقعة

شركات بخ الصراصير

اهم الطرق المستخدمة في قتل الصراصير بل افضلها على الإطلاق هى الاستعانة بشركات بخ الصراصير لأن هذه الشركات لها من الخبرة والمعرفة الكبيرة التي تؤهلها للتخلص من الصراصير في اسرع وقت وبأفضل الطرق والمبيدات الخاصة بهم.

كانت هذه هى اهم وافضل الطرق المستخدمة في قتل الصراصير ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وان تستخدموا هذه الطرق إذا قابلتكم هذه الحشرات اللعينة.

خدمات أخرى: شركة تعقيم منازل بجدة

او يمكنك عزيزي الزائر ان كنت من سكان مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الاتصال بنا شركة سمر جدة للنظافة والصيانة و شركة تعقيم منازل لنخلصك تماماً من مشكلة الصراصير والحشرات الزاحفة على الرقم 0566990858

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن