اخطر الحشرات السامة في السعوديه بالصور

3
(2)

اخطر الحشرات السامة في السعوديه ، نظراً لطبيعة البيئة المتواجدة بالمملكة العربية السعودية وهى البيئة الصحراوية كانت هناك الحشرات الخطيرة والسامة التي تتعايش وتتكيف مع هذه الأماكن.

أنواع الحشرات السامة

للأسف بعض من هذه الحشرات قاتلة مثل العقارب وام اربع واربعين والدبابير السامة المميتة والجراد والذباب والبعوض والنمل والثعابين وغيرهم من الكائنات التي تسبب الوفاة.

اقرأ أيضاً: افضل شركة مكافحة الصراصير بجدة

لذلك وجب الحرص والتعريف بمثل هذه المخلوقات التي تتواجد في السعودية وسنذكر لكم في هذا المقال اخطر الحشرات السامة في السعوديه فتابعوا معنا الآتى:

خدمات أخرى تهمك: شركة تنظيف بالبخار بجدة

اخطر الحشرات السامة في السعوديه

سنذكر لكم الآن بعض أنواع الحشرات التي تسبب الوفاة المباشرة او الغير مباشرة نتيجة عن مرض منتقل منها او حساسية ويمكن في بعض الحالات النجاة منها وتفادى الضرر ومعالجة المشكلة فتابعوا معنا.

العقارب

  • العقارب :

وهى من أشد الكائنات خطورة على الإنسان إذا تم لدغه بواسطة ذيلها المدبب المدجج بالسموم القاتلة وتتواجد أنواع كثيرة منها في البيئة الصحراوية كبيئة السعودية وتنشط العقارب ليلاً وتظهر أكثر في فصلى الربيع والصيف ويجب أن يتم معالجة من يلدغ بسم العقرب في أسرع وقت وبالطرق المناسبة.

يوجد عدة أنواع من العقارب مثل عقارب العقلة السوداء او الصفراء وسمى بهذا الاسم لأن لونه جسمه أصفر ونهاية ذيله لونها أسود وهى التي يلدغ بها ضحاياه وهذا النوع من اكثر الأنواع خطورة والمتواجدة بالسعودية ويسبب السم الخاص به الى حالة تشنج كبيرة تنتاب الشخص المصاب مع ضرر بالغ بالاعصاب ويجب معالجته بأسرع وقت لأنه يسبب الوفاة ،

وهناك نوع ثانى وهو العقرب العربى ولا يمثل اى تهديد لحياة الإنسان نظراً لضعف تأثير السم الخاص به على الضرر بالإنسان وهناك أيضاً العقرب الجزار والعقارب الصغيرة السوداء وضررهم ضعيف أيضاً.

الجراد

  • الجراد :

رغم ان الجراد غير ضار على الإنسان من ناحية اللدغ والتسمم إلا انه ضار عليه بطريقة غير مباشرة فالجراد يهاجم المحاصيل الزراعية وينهى عليها ويدمرها تماماً ويسبب خسائر مادية رهيبة على المزارعين وبالتالي من يستورد منهم المحاصيل لكى تباع بالاسواق فيحدث نقص كبير فيها ويتضرر الإنسان.

أم أربع وأربعون

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة العتة بجدة

  • أم أربع وأربعون :

سميت هذه الحشرة بهذا الاسم لأن لها اربعو واربعون قدماً وتمثل خطراً على الإنسان إذا تم لدغه لأنها تسبب نوع معين من الحساسية التي إذا لم تعالج جيداً تؤدى الى الوفاة وهى مفيدة في بعض الاحيان فهى تهاجم الحشرات الأخرى التي يتأذى منها الإنسان كالذباب والناموس والعناكب.

الدبابير

  • الدبابير :

غالباً ما تتواجد الدبابير في المناطق التي يوجد بها اشجار وزرع وتبنى أعشاشها فوق هذه الاشجار وتنجذب الى الورورد والروائح القوية أما الضرر التي تحدثه الدبابير على الإنسان فهى تسبب ألماً شديداً لا يحتمل وتؤدى في بعض الحالات الى حساسية ويتبعها الوفاة وهناك حالات كثيرة قد توفيت بسبب لدغ الدبابير.

النملة الرصاصة

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

  • النملة الرصاصة :

وسميت بهذا المسمى لأن لدغتها تشبة آلم وقوة الرصاصة عندما تخترق جسم الإنسان فلدغتها تفوق لدغ الدبابير بأكثر من ثلاثون مرة فتخيل عزيزي القارىء مدى قوة الآلم الناتج عن ذلك ولا ينتهى الآلم إلا بعد أربع وعشرون ساعة كاملة وتسبب أحياناً حساسية شديدة و الوفاة.

النمل السائـق

  • نمل السائق :

ويتميز هذا النوع من النمل الذي يتواجد بالجبال وبالمناطق الصحراوية بقوة الفك الخاص به ويهاجم الإنسان والحيوان ويتسبب في إحداث ضرر قوى وآلم شديد.

نمل النار

  • نمل النار :

وجاء هذا المسمى بسبب قوة اللدغة الخاصة به والتي تشبه لسع النار على الجلد ويهاجم الحشرات ويأكل الصراصير والنباتات وهذا النوع من النمل يتسبب في حدوث اكثر من مائة وخمسون حالة وفاة يومياً تقريباً.

حاولنا في هذا المقال جمع اخطر الحشرات السامة في السعوديه والتي تسبب ضراراً كبيراً على الإنسان واحياناً تؤدى الى الوفاة ،

فيجب الحرص كل الحرص وأخذ الحذر الشديد من التعرض لمثل هذه الكائنات ومعرفة كيفية مواجهتها بأسلوب مدروس وغير متهور حتى لا نضر بأنفسنا ،

وأيضاً معرفة كيفية علاج معظم لدغات هذه الكائنات إذا لا قدر الله تعرض أى شخص لها وما هى الاسعافات التي تقدم في هذه الحالات ومراعاة الوقت لأن كل دقيقة تمر على الشخص المصاب بدون اسعافات تؤدى الى تدهور حالاته والتهديد بفقدان الحياة.

اقرأ أيضاً: التخلص من الناموس بطرق طبيعية نهائيا في المنزل

عليك اتباع سبل التعقيم والتطهير بشكل مستمر في منزلك سواء القيام بها بنفسك او عن طريق شركة تعقيم منازل بجدة للحصول علي بيئة نظيفة خالية من الحشرات الضارة.

اتصل الان علي شركة سمر جدة افضل شركة مكافحة حشرات بجدة علي الرقم 0566990858 نصلك في الحال بأفضل المبيدات والأجهزة وفريق محترف.

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن