طرق القضاء على العثة في المنزل

5
(1)

شكل العثه

العثة او النمل الابيض او الارضة كلها أسماء واحدة لحشرة واحدة , وهى من اخطر الحشرات وأكثرها ضرر عندما تهاجم منزل او محاصيل او اشجار فحشرة العتة يعيش داخل مستعمرات ضخمة تحت الارض وتتكون هذه المستعمرات من طوائف مختلفة وتنقسم هذه الطوائف الى ثلاث مجموعات وهى :

1- الجنود : وهم يشكلوا مجموعة تتخصص في الدفاع عن المستعمرة ولهم فكين حادين يستخدموهم في قتال الاعداء ويتميزوا بالسرعة والضراوة في الدفاع عن المملكة .

2- العمال : وهم لهم النصيب الاكبر من المملكة من حيث عددهم وهم المسئولون في التنقل خارج المستعمرة والبحث عن الغذاء وهم الذين يهاجموا المنازل والأشجار والمحاصيل .

3- الملكة : وهى جوهرة المملكة ويدافع عنها الجنود بكل شراسة لأنها الناتج الرئيسى لكل من في المستعمرة وتكون اكبر حجماً من الجنود والعمال .

اتصل بنا الان

ويتميز شكل العثة ويختلف عن النمل العادي بأن رأسه وبطنه ملتصقان ببعض وليس له خصر ويعتبر الغذاء الرئيسى له هى مادة السيليولوز

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة العتة بجدة

وتتواجد هذه المادة في الأخشاب بوجه عام وفي الطوب النىء والأقمشة والاوراق والكارتون المقوى لذلك يهاجم كل ما هو خشبى من اثاث وأسقف وأراضى خشبية وأشجار.

كيفية القضاء على حشرة الفراش

تعد العتة من اخطر الحشرات المهددة لحياة الإنسان عند مهاجمتها لمنزله فهى تتوغل بكل شيء وإذا لم تعالج منذ البداية ويتم القضاء علي حشرة العتة بالشكل السليم بدون أن يترك منها اى ذيول فأنها قد تتسبب بسقوط المنازل على رأس من فيها لذا كان التخلص منها هو ضرورة ملحة وعاجلة لمنع تواجد أضرار تهدد الإنسان.

اسباب وجود العته في المنزل

سنتحدث في هذا المقال عن أسباب وجود العتة وعلامات الإصابة بها وكيفية القضاء عليها .

طرق القضاء على العثة في المنزل

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة العتة برابغ وطرق القضاء عليها

أسباب وجود العثة في المنزل

يوجد عدة اسباب تجعل حشرة العثة تتواجد وتهاجم منازلنا وحدائقنا ومن اهم هذه الاسباب :

  • كما ذكرنا في الفقرة السابقة بأن الغذاء الرئيسى للعثة هو الأخشاب لأنها تحتوى على مادة السيليولوز وأيضاً بقايا وفتات الطعام الملقى على الارضية الخشبية يجعل النمل يذهب إليه ويعمل على افساد هذه الأرضيات وخاصة إذا كانت غير جافة فهذه الحشرة تفضل الرطوبة .
  • تنجذب العثة للأماكن التي ليس بها تهوية مناسبة ولا يدخلها الشمس ولا الهواء فهى تذهب للأماكن العالية الرطوبة والتي يوجد بها تسريبات للمياه وتجمعات كبيرة وأيضاً الأماكن المظلمة تجعل النمل الابيض ينجذب لها ويجب أن نحرص على اغلاق الأبواب والنوافذ دائما والتهوية من خلال وضع اسلاك على النوافذ لدخول الهواء والشمس من خلالها ام فتح النوافذ و الأبواب باستمرار وخاصة إذا كان المنزل يطل على حديقة يجعل دخول العتة أمر سهل ومغرى .
  • يجب سد جميع الفتحات والثقوب بالحوائط والأبواب والنوافذ بكامل المنزل لأن العتة يسهل عليها ايجاد هذه الفتحات وبالتالي الدخول للمنزل من خلالها .

خدمات تهمك: شركة تنظيف حشرات بجدة

دلائل الإصابة بحشرة العثة

يوجد بعض العلامات والتي من خلالها نستطيع ان نعرف أن المنزل مصاب بالنمل الابيض او الارضة او العثة وهذه العلامات هى  :

  • وجود انابيب من الطين على الحوائط اعلى الأبواب والنوافذ وتحتها أيضاً ويوجد بروز لدهان الحوائط على شكل فقاعات وتشقق له .
  • ملاحظة وجود فتحات بالأرضيات والأسقف الخشبية ويمكن معرفة هل هى اصابة خاصة بالعثة ام لا بالطرق عليها وسماع الصوت .

طرق القضاء على العثة

اقرأ أيضاً: شركة رش مبيدات بجدة

طرق التخلص من العثة ( القضاء على العته )

دواء العثة

اليك عزيزي القارئ بعض الطرق الطبيعية التي تستطيع عملها وفعلها بالمنزل للتخلص من العثة وهى

1 – اشعة الشمس

من اكثر العوامل التي تقضى على العتة هى اشعة الشمس الحارقة فيمكنك تسليط اشعة الشمس على العته من خلال وضع الأثاث المصاب في الشمس لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام وستجد ان العته قد تم القضاء عليها في هذه الفترة .

2 – بوراكس او بورات الصوديوم

بورات الصوديوم او المعروف بالبوراكس مادة قوية وشديدة للغاية وتساعد على القضاء على العثة او النمل الابيض وهو بداخل او تحت الارض لأنها تصيب الجهاز العصبى له وترش هذه المادة على الأثاث المصاب و يخلط مع الماء بمقدار ملعقة واحدة من البوراكس وما يعادل ثمانى اكواب من الماء .

3- الكرتون الرطب

تنجذب العثة للكرتون لأن به مادة غذائه الرئيسية وهى السيليولوز ويمكننا استغلال تلك النقطة وعمل فخ من الكرتون المبلل او الرطب ووضعه بأماكن تجمعات النمل الابيض ويتم فحصه يومياً وعند رؤية التجمعات عليه من العثة نأخذه ونحرقه بما فيه من حشرات .

اقرأ أيضاً: من اين يأتى بق الفراش ؟ ( اسباب وجود العته في المنزل )

هذه بعض الطرق البسيطة التي يمكن ان نستعملها اذا كان منزلنا مصاب بحشرة العثة وتأتى بنتائج رائعة ام لو كان الوضع متطور ولم نستطع التخلص من العثة بالطرق السابقة فيمكننا الاستعانة بشركة مكافحة حشرات ذات اسم معروف وخبرة كبيرة ولديها القدرة على تخليصك من العثة بأسرع وقت ممكن .

خدمات أخري تقدمها شركة سمر جدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة مكافحة الصراصير بجدة

شركة مكافحة البق بجدة

شركة مكافحة حشرات بجدة

شركة تعقيم منازل بجدة

كلمات بحثية:

القضاء على عثة الفراش, كيفية التخلص من حشرة الفراش, العته في الجدار, طرق طبيعية للقضاء على النمل, العثة الخشب, التخلص من العته, كيفية القضاء على العتة, حشرة العتة, حشرة العثة المنزلية, علاج العثة المنزلية, عثة الجدار

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن