أماكن إختباء الصراصير بالمنزل الغير متوقعة

4.4
(14)
أماكن إختباء الصراصير بالمنزل ، الصراصير من الحشرات التي تفضل العيش في بيئة مظلمة ورطبة لذلك تتواجد في أماكن محددة توفر لها هذه البيئة التي تساعدها على العيش والتكيف وعندما تهاجم هذه الحشرات منازلنا تبحث عن هذه الأماكن وتختبىء بها فإذا عرفنا طبيعة الصراصير وبيئتها
 
عرفنا أيضاً اين تختبىء وفي هذا المقال سنذكر لكم أماكن إختباء الصراصير بالمنزل وما هى العلامات التي يجب أن نبحث عنها لكى نعلم بوجودها وبعد ذلك نتخذ الطرق اللازمة لإبادتها لأنها حشرات ضارة جداً على صحة الإنسان ويجب التخلص منها بأقصى سرعة فور إيجادها.
 
 
خصومات على تنظيف الكنب بالبخار
 

أماكن إختباء الصراصير بالمنزل

الغرض من هذا المقال هو التعرف على أماكن تواجد الصراصير بالمنزل لكى نتخلص منها في أسرع وقت لأنها تسبب أمراض خطيرة مثل التسمم والنزلات المعوية والحساسية والربو وغيرها من الأمراض القوية لأن الصراصير تعيش في البيئات القذرة وتجلب معها الفيروسات والجراثيم والميكروبات للمنازل بعد تطفلها على الاطعمة المكشوفة وترك فضلاتها عليها المحملة بالاخطار الكبرى والتي تهدد حياة الإنسان إذا تناولها .

ومن أشهر الأماكن التي تفضل الصراصير الاختباء بها في جميع المنازل هى داخل المواقد وخلفها وداخل الثلاجات وخلفها وبدولاب خزين الطعام الذي يحتوى على البقوليات والحبوب وبالبالوعات ومواسير الاحواض وبالادراج داخل المطبخ وداخل الشقوق وبالفتحات بالحوائط وخلف الصور والبراويز المعلقة على الحائط وبالأثاث والأجهزة القديمة المهملة وفي الكتب القديمة والملابس ، هذه هى اغلب الأماكن التي يمكن ان تتواجد بها الصراصير.

اقرأ أيضاً: من اين يأتى بق الفراش ؟

أماكن تواجد الصراصير بالمنزل والعلامات الداله

ذكرنا بالفقرة السابقة أماكن تواجد الصرصور بالمنازل وان هذه الأماكن هى على الاغلب أماكن الاختباء المفضلة لديهم ولكن لكى نعرف أثناء البحث بأن هذا المكان يوجد به صراصير من عدمه

وهناك بعض العلامات التي وإن وجدت وجدت معها الصراصير بنسبة تسعون بالمائة في هذا المكان وهذه العلامات هى :

  • بيض الصرصور

تترك الصراصير البيض الخاص بها في الأماكن السابقة وتضعه في كيس خاص بهم وبيض الصراصير اسطوانى الشكل ولونه فاتح ويتواجد بأماكن مثل الأثاث الخشبى القديم  وبأدراج المطبخ .

  • براز الصرصور

براز الصراصير هى من اهم العلامات التي تدل على وجود الصراصير ويكون شكل البراز الخاص بالصراصير على شكل الكور السوداء الصغيرة والتي تشبه الفلفل الاسود وكثرة هذه الفضلات تدل على مدى حجم الإصابة التي اصيب بها هذا المنزل وتتواجد في الأماكن السابق ذكرها .

  • الرائحة الكريهة

تترك الصراصير او بعض من أنواعها رائحة سيئة تقارب رائحة الزيوت والعفن وهذه الرائحة توجد بسبب وجود صراصير نافقة لفترة طويلة .

اقرأ أيضاً: صراصير الخشب

مكان تواجد الصراصير وكيفية دخولها المنزل

بعد عرض مكان تواجد الصراصير نذكر الآن كيف تدخل الصراصير لمنزلك و هناك بعض الطرق التي تفعلها الصراصير للدخول للمنزل وهى :

  • احياناً يتواجد لديك فتحات او ثقوب بالأبواب والنوافذ وهذه اهم الأماكن التي تتخذها الصراصير لتعبر من خلالها لمنزلك.
  • بالوعات الصرف هى أيضاً من اهم الأماكن التي تدخل منها الصراصير للمنزل لأنها بالأساس تعيش في المجارى والمصارف وتعبر الى منزلك من خلال الانابيب التي تربط بين منزلك وبين المجارى من خلال البالوعة بالحمامات والمطابخ.
  • تدخل الصراصير وتنتقل في الحقائب الخاصة بالسفر والملابس من مكان لمكان وأيضاً بالأثاث المنزل وخاصة إذا كان مستعمل.

اقرأ أيضاً: الحشرات الزاحفة في الحدائق

أماكن وجود الصراصير بالمنزل تفصيلياً

من اهم الأماكن التي تتواجد بها الصراصير بمنزلك بعد فهم اسلوب التغذية الخاص بهم ودورة حياتهم نستخلص اهم الأماكن التي يتواجدون بها وسنذكرها تفصيلياً ومقسمة كالآتى :

  • أماكن بعيدة عن الرؤية و مظلمة : وهذه الأماكن تتمثل في خلف المواقد والثلاجات وتحت الاحواض وفي أماكن تخزين الكتب والملابس والأثاث.
  • الفتحات والثقوب والشقوق بالجدران : هذه الأماكن تكون مظلمة وبعيدة عن نظر الإنسان والصراصير تفضل الاختباء بها وتخرج اثناء الليل منها.
  • الأماكن التي تحتوى على رطوبة : مثل الحمامات والبالوعات والاحواض والبانيو الخاص بالاستحمام .
  • الأماكن التي تحتوى على طعام : تفضل الصراصير التواجد بالقرب من أماكن تواجد الطعام والماء دائماً لأنها تبقيم على قيد الحياة ومن افضل هذه الأماكن والتي يتواجد بها الطعام هى المطابخ والثلاجات.

حاولنا ان نوضح بهذا المقال افضل أماكن تواجد الصراصير بالمنازل حتى يتم التخلص منهم بطرق وحلول سريعة وحتى نتقى شر الأمراض التي يصيبوا بها الإنسان من خلال تواجدهم بكل مكان بالمنازل واتباع تعليمات شركة تعقيم بجدة للحصول علي بيت نظيف.

اتصل علي شركة سمر جدة افضل شركة مكافحة الصراصير بجدة علي الرقم 0566990858 يصلك فريق ممتاز في مكافحة الحشرات بفترة ضمان طويلة

افضل شركة عزل خزانات بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة مكافحة العتة بجدة

شركة مكافحة البق بجدة

شركة مكافحة حشرات بجدة

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 4.4 / 5. عدد الأصوات: 14

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن