اسباب ظهور العته في المنزل – تعرف عليها

5
(4)

العت: اسباب ظهور العته في المنزل ، يعد المنزل من اكثر الأماكن التي يحاول الشخص الحفاظ عليه لأنه مكان معيشته هو وأسرته وأى ضرر يلحق به يكون في أشد حالات الضيق ويبحث عن طرق كثيرة لمعالجة الأماكن التي أصابها الضرر منه.

ونتحدث في هذا المقال عن أقوى الحشرات التي قد تصيب منزلك بأشد أنواع الضرر على الإطلاق بل وقد تهدد بإنهياره إذا تم ترك الحشرات تلهو وتعبث به بدون طرق للقضاء عليها ومن اكثر الحشرات فساداً والذي يتحدث عنها مقال اليوم هى حشرات العته او النمل الابيض و اسباب ظهور العته في المنزل.

خصومات على تنظيف الكنب بالبخار

شكل العته بالصور

شكل العته بالصور
شكل العته بالصور
حشرة العثة
شكل حشرة العته

العته ليست حشرة او اثنين او مجموعة بل تعيش في مستعمرات تقدر بالملايين تحت الارض وتهاجم المنازل بهذا العدد الهائل وتحدث به اضرار لا حصر لها وطرق التخلص منهم صعبة ولكن ابعادهم عن المنزل سهل ويوجسمر عدة طرق سنذكرها لكم لاحقاً في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: طريقة التخلص من الأرضة ومكافحتها

اسباب ظهور العته في المنزل ( العت )

هناك اشياء تجعل العثة في المنزل وهى عوامل جذب وبمجرد معرفتها والتخلص منها لا يمكن مهاجمة العتة لمنزلك مرة أخرى وهذه العوامل منها :

  1. قطع الخشب القديمة والقريبة من المنزل او بداخل المنزل وهذا العامل من اهم العوامل التي تجذب العته لمنزلك لأنهم يتغذون على مادة السيليلوز الموجودة بالأخشاب وأيضاً الاشجار القريبة من منزلك والاوراق المتساقطة منها فالعثة تتخذ هذه الاوراق كماوى لها.تتصل حشرات العثة بالخشب او الحطب المتبقى في حديقة منزلك والناتج عن اى اعمال كنت قد قمت بها سابقاً وتبقى منها هذا الحطام فيجب التخلص منه بعيداً عن منزلك فوراً لأن النمل يتصل اولاً قبل الدخول لمنزلك بالخشب الخارجى والذي يجعل طريقه سهلاً لمنزلك.الاشجار التي ترمى فروعها فوق شرفة منزلك خطيرة للغاية وهذا هو الطريق الممهد للعته للدخول بكل سهولة لمنزلك فيجب التخلص من هذه الفروع فوراً وقطعها وابعاد الاشجار عن منزلك.
  2. ثانى العوامل التي تجذب العثة في المنزل هى الرطوبة الزائدة لأنهم لا يحبون الحرارة الشديدة ويفضلون الرطوبة والبيئات الرطبة لأن البيض الخاص بهم يجب وضعه في تربة رطبة فهم يفضلون المناخ الاستوائى الرطب ونذكر المنازل التي قد تتعرض لهجون العته وهى التي تكون بجانب مصادر المياهولكن هذا العامل لا دخل لنا به لأننا لا نستطيع تغيير الطقس ولكن الذي نستطيع فعله هو التخلص من المياه المتراكمة بالحديقة الخاصة بمنزلنا او اصلاح صنابير المياه المعطلة.
  3. ثالث عامل لجذب العته في المنزل هى عدم وجود صيانة وتجديد للمنزل فالخشب المترامى إذا تم الاهتمام بتنظيف المنزل بإستمرار فسنتخلص من هذا الخشب وبالتالي سد فجوة دخول العثة الى منازلناوأيضاً التخلص من اوراق الاشجار والاهتمام بالنظافة حول وداخل المنزل والتخلص من القمامة القريبة وأى مكان لا تذهب اليه عادة كثيراً داخل منزلك يجب الاهتمام بنظافته.

فالمفترض وبمجرد حدوث عطل او تسربات المياه او أى شىء يحتاج لصيانة بالأرضيات او الحوائط يجب معالجته وعدم تركه واهماله لأن عدم اصلاح هذه الاعطال تجذب العثة لداخل منزلك فينبغى الاهتمام بالصيانة الدورية للمنزل ومحاولة تجديد الاجزاء القديمة به ومعالجة وحل المشاكل التي تحدث بأجزائه.

اقرأ أيضاً: شركة مكافحة العتة بجدة

علامات وجود العثة في المنزل

هناك علامات إذا رأيناها دل ذلك على اصابة منزلنا بالعته ومن هذه العلامات :

  • انتفاخ طلاء الحوائط وبروزه على شكل فقاعات.
  • تجوف الخشب وارضيات الباركيه والسقف الخشبى.
  • الانابيب الطينية الصغيرة اعلى الأبواب وفي السقف الخشبى هذه الأنابيب الطينية هى من صنع النمل الابيض او العثة.

جديد الخدمات: تركيب شبك حماية في البحر ضد القروش

طريقة التخلص من العته في المنزل

افضل واهم طرق التخلص من العثة في المنزل هى الاستعانة بشركة متخصصة ومحترفة في مكافحة العته ولها من الطرق ما يجعلها تتخلص من اى حشرات مهما كانت قوتها بأسها الطرق والاساليب لأنهم مؤهلون في مكافحة جميع أنواع الحشرات

ويمتلكون اقوى مبيدات للتخلص من هذه الحشرات بفاعلية قوية وبدون ادنى ضرر عند رشها على الإنسان لأنها مواد قد تم اختبارها في المعامل وتبين عدم تأثيرها على الإنسان وصرحت بها وزارة الصحة وأشادت باستخدامها.

اقرأ أيضاً: ما هي أضرار حشرة العتة وكيفية تجنبها

الاستعانة بشركة مكافحة حشرات بجدة مثل سمر جدة افضل شركة تعقيم منازل تجعلك لا تحمل هماً لأى حشرة قد تهاجم منزلك بعد اليوم فلدينا جميع الاستعدادات الخاصة للتخلص من جميع أنواع الحشرات وبالمبيدات الفعالة في القضاء عليهم.

كانت هذه المقالة عن اسباب ظهور العته في المنزل لا تحاول التخلص من هذه الحشرات بنفسك لأن هنا طرق خاصة بالمحترفين الشخص العادي لا يعلمها بل قد يفسد تدخله لمكافحة أى حشرة ويحدث أضرار كثيرة عليه وعلى أسرته وبدلاً من الحد من تكاثر الحشرة يجعلها تتواجد بأعداد أكبر لعدم وجود الخبرة الكافية عنده للتخلص منهم.

خدمات أخري تهمك:

افضل شركة عزل خزانات بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة مكافحة العتة بجدة

شركة مكافحة الصراصير بجدة

شركة مكافحة البق بجدة

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن