طريقة تنظيف السجاد شديد الاتساخ علي الجاف من غير غسيل بالماء

0
(0)

يحدث في منزلنا كل يوم كوارث منها مايتعلق بأطفالنا من سكب الحليب او انزلاق الأطعمة منهم دون قصد ، ناهيك عن رمي الألعاب والجري في المنزل والقفز علي الكراسي . او مايتعلق بالكبار كالدخول بالأحذية او مايحدث من الطبيعة من وجود عواصف او رياح وما إلي ذلك ، كل هذه الكوارث يكون ضحيتها السجاد .

كل هذه الكوارث يكون ضحيتها السجاد حيث يعتبر السجاد هو المتلقي الاول لكوارث المنزل وصعوبة حمله تعتبر كارثة أكبر لذا فقد قررنا نحن شركة سمر جدة أن تضع لكل سيدة أفضل طريقة تنظيف السجاد شديد الاتساخ علي الجاف من غير غسيل .

خدمات تهمك: شركة تنظيف منازل بجدة

طريقة تنظيف السجاد شديد الاتساخ

تلجأ معظم ربات البيوت إلي استخدام الطرق التقليدية في تنظيف السجاد شديد الاتساخ وذلك عن طريق رش كمية من الماء مع وضع منظف السجاد واستخدام فرشاة البلاط التقليدية المعروفة بكل البيوت . هذه الطريقة التقليدية أصبحت تؤثر سلباَ علي أنواع السجاد المتواجد بالأسواق حالياَ . وخصوصاَ أن هذه الأنواع باهظة الثمن ، لذا تنصحك شركة جدة قبل أن تتخذي القرار في تنظيف السجاد شديد الاتساخ أن تتبعي الآتي :

  • يفضل دائما استخدام المكنسة الكهربائية بشكل يومي لإزالة الأتربة العالقة بالسجاد وخصوصا عند تواجد أطفال في المنزل .
  • لابد وأن تتعاملين بحرص شديد من نوعية السجاد المتواجد لديك بالمنزل فيفضل عمل اختبار بالمنظف المستخدم علي جزء صغير من السجاد لمعرفة نتيجة تأثر السجاد بها .
  • عند تنظيف السجاد يجب تركه قليلاَ في الشمس علي ظهره لطرد أي رائحة به .
  • لبقاء السجاد نظيفاَ أطول فترة ممكنة . يفضل نصح أفراد العائلة بمنع الدخول بالأحذية .
  • يفضل دائما أن تلجأ إلي المتخصصين في هذا المجال كشركة سمر جدة لأنهم أهل تخصص وخبرة يمتلكون كافة التقنيات الحديثة في التنظيف والتعقيم تتناسب مع أجود خامات السجاد .

اقرأ أيضاً: افضل طريقة تنظيف الكنب من البقع

طريقة تنظيف السجاد من غير غسيل

هناك طرق عديدة في  تنظيف السجاد بدون غسيل عميق له ومن أهم هذه الطرق:

الخل : يعد الخل من أفضل الطرق في تنظيف السجاد .فهو يعمل علي إزالة البقع بكل سهولة ، كما يعمل علي إزالة الروائح الكريهة

طريقة استخدام الخل في تنظيف السجاد من غير غسيل:

ضعي كمية من الخل مع مقدار من الماء في آداة التنظيف بالبخار ، ثم قومي بتحريك الآداة علي السجادة وبعد ذلك ضعي السجادة في الشمس لتجفيفها .هذه الطريقة ستمكنك من إزالة كافة البقع العالقة بالسجادة بكل سهولة ولا تحتاج منك المزيد من الجهد .

طريقة تنظيف السجاد شديد الاتساخ

طريقة تنظيف السجاد علي الجاف

لأن السجاد أصبح في الوقت الحالي هو اللوحة التعبيرية التي تكمل ديكور الغرفة ، وبالتالي فمن المفترض أن يتم التعامل معه بحرص شديد ، وللحفاظ علي السجاد لأطول فترة ممكنة ينبغي عليكي ألا تعرضيه للماء بإستمرار ، ويفضل اللجوء إلي الطرق الحديثة التي تساعدك علي تنظيف السجاد دون جهد وبنتيجة أفضل .

إليك أفضل طريقة لتنظيف السجاد علي الجاف :

  • نفض السجاد جيداَ لإزالة كافة الأتربة العالقة به
  • استخدمي المكنسة الكهربائية لسحب أي أتربة داخل أنسجة السجاد .
  • استخدمي البيكنج صودا فهو يعد من أفضل طرق تنظيف السجاد علي الجاف حيث تعمل هذه الطريقة علي إزالة البقع الصعبة .فقط قومي بنثر كمية مناسبة منه واتركية علي السجاد لفترة مناسبة ثم قومي بشفط البيكنج صودا بواسطة المكنسة الكهربائية .

هذه الطريقة آمنه علي السجاد المصنوع من خامات عالية الجودة ، كما أن طريقة تنظيف السجاد علي الجاف تكون سهلة التطبيق ولا تحتاج إلي أدوات وتقنيات حديثة

اقرأ أيضاً: كيفية تنظيف الكنب من البقع

ملحوظة : هذه الطريقة برغم أنها من أفضل طرق تنظيف السجاد علي الجاف إلا أن  من الممكن أن تؤثر سلباَ علي السجاد ، فوجود آثار من استخدام بيكروبونات الصوديوم علي السجاد يؤثر سلباَ علي جودة السجاد .

ننصحك دائماَ بالتوجه إلي شركة تنظيف السجاد بالبخار بجدة كشركة سمر جدة شركة تعقيم بجدة للتنظيف لأنهم يمتلكون التقنيات الحديثة والتي تمتاز بقدراتها الفائقة في إزالة البقع الشديدة.كما أنهم لديهم افضل مواد التعقيم والتطهير التي تساعدك في التخلص من أي فيروسات عالقة بالسجاد كفيروس كورونا المنتشر حاليا . إذا رغبت في التواصل مع شركة سمر جدة أتصل علي 0566990858

ما مدى استفادتك من المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن